الشيخ محمد اليعقوبي

389

خطاب المرحلة

على الإنسان أن يستثمر كل فرصة للطاعة ويغلق كل باب للمعصية « 1 » استقبل سماحة الشيخ ( دامت تأييداته ) وفداً ضم العشرات من موكب زيد الشهيد في مدينة الناصرية يوم الاثنين 30 ربيع الأول 1426 واطلع على نشاطاتهم في تثقيف المجتمع نساءً ورجالًا وإقامة الشعائر الدينية وقال : إنه لشرف عظيم لي أن أخدمكم وأقدم لكم الدعم ، لأنكم توفرون لي فرصة لطاعة الله تبارك وتعالى لولاكم لم احصل عليها ، كما كان الإمام السجاد ( عليه السلام ) يرحب بالفقير ويقول : أهلا بمن يحمل زادي إلى معادي ، فيمكن أن يأتي اليوم الذي تتحسن فيه الحالة الاقتصادية ولا يبقى موضوع للصدقة ، كما إنكم شباب ويوجد لكم أب وأم على قيد الحياة فنستطيع أن نتقرب إلى الله تعالى ببرهما وينطبق عليكم الحديث ( ما بين الأنبياء والبار بوالديه إلّا درجة واحدة ) ، أما مثلي الذي فقد أبويه فإن باب مثل هذه الطاعة مسدودة . واعلموا إنكم بكل عمل خير تقومون به أو باب معصية تغلقونها تدخلون السرور على أمام العصر ( عليه السلام ) ، كما أن أي تقصير في ذلك يؤلم قلبه ، فها نحن الذين لا يقاس شعورنا بالمسؤولية تجاه الأمة بشعور الإمام المحيط بكل قضايا الكون ، نتألم حينما نرى تسلط الفاسدين والظالمين وسارقي ثروات الشعب ، ونتأذى من ابتعاد المؤمنين المخلصين النزيهين عن حياة المسؤولية والتصدي لإدارة شؤون البلاد والعباد ، فإن تألم الإمام ( عليه السلام ) وإذاه أكثر من هذا بكثير فأعينوه ( عليه السلام ) وأدخلوا السرور عليه ولا تؤذوه .

--> ( 1 ) نشر على الصفحة الأولى من العدد ( 23 ) من صحيفة الصادقين الصادر بتأريخ 10 ربيع الثاني 1426 الموافق 19 آيار 2005 .